طباعة هذه الصفحة
الخميس, 17 كانون2/يناير 2013 23:35

قلب هادئ يعني المزيد من الرشاقة

كتبه  موقع تغذية
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)

نعيش الآن في عصر سريع وحديث ملئ باتوتر والقلق، مما يؤثر على صحتنا ونمط غذائنا . وكأننا أصبحنا نتناول ثلاث وجبات من التوتر والضغوطات .. لا بل كأن التوتر يأكل معنا . والنتيجة : كيلوغرامات زائدة تتكدس..تعرضنا للمزيد من الأمراض.

يجب ان نعترف ان نمط عيشنا السريع يخلّف التوتر والقلق المسؤولين جزئياً عن زيادة الوزن . فالتوتر والإنفعالات السلبية غالباً ما تزن كثيرا على الميزان  لدى معظم الأشخاص وتحديدا النساء ، فتتمركز الدهون في البطن ، والردفين ، والوركين..

والسبب على الأمد البعيد هو زيادة افراز الكورتيزون ( هرمون التوتر ) الذي يساهم في اكتساب الوزن، لإته ينشط الشهية. وهو أيضاً يحارب تأثير اللبتين ( هرمون قاطع الشهية ) ويتدخل في السيروتينين ( هرمون المزاج )، الذي يشعرنا بالشبع ويساعد في مكافحة نوبات الجوع المفاجئة. بإيجاز … كلما كان المرء سعيداً كلما قل ميلة إلى تناول الطعام ، وكلما كان حزيناً متوتراً ، ارتفع احتمال اكتسابه للوزن الزائد .

فلنتنفس .. بقلب هادئ:

 يقترح الخبراء طريقة جديدة وهي التنفس وفق نظم قلبي هادئ ومستقر. وهذه وسيلة بسيطة لا تتطلب أكثر من 9 دقائق يومياً ، كافية لتامين توازن جيد بين الجسم والذهن ، وإذا ما أرفقناها بتغذية متوازنة ، فهي تسمح بخسارة وزن قد تبلغ ال 10% في غضون4-6 اسابيع .

إليكم طريقة التنفس :

نجلس والظهر مستقيم ، للسماح بتنقل الهواء بكل حرية بين المنخرين والرئة.

نضع القدمين بشكل مريح على الرض .

نركز انتباهننا على قلبنا ، ويمكن إغلاق العينين لمنع أي تشويش .

شهيق فزفير ببطئ  5 ثوان كل مرة ( يجب ان ننفذ 6 تنفسات في الدقيقة )

نتنفس بهذا الشكل المنتظم والمرن  لمدة 3-5 دقائق ، مع التفكير بشئ ممتع.

نكرر هذا التمرين 3 مرات في اليوم.

 

 

المصدر : www.taghzya.com

إقرأ 4444 مرات

البنود ذات الصلة (بواسطة علامة)